في سلة غرب اسيا للناشئات ... منتخبنا يتجاوز العراق بسهولة

في سلة غرب اسيا للناشئات ... منتخبنا يتجاوز العراق بسهولة

المشهد – رياضة 
انطلقت أمس في صالة الفيحاء بدمشق بطولة غرب آسيا لكرة السلة للاعبات دون 16 عاماً بمشاركة منتخبات العراق ولبنان وسورية.
وشهدت المباراة الافتتاحية فوز سهل لمنتخبنا على شقيقه العراقي 60-16 ، حيث فرض منتخبنا أفضليته فتألقت لاعباتنا بالتسديد من تحت السلة كما تميزن بالسرعة في التحول من الدفاع إلى الهجوم لينهين الربع الأول 15-1 والربع الثاني 16-5 لينهي النصف الأول بالتقدم (31-6).وفي الشوط الثاني تابع منتخبنا تميزه وواصل تقدمه في الربعين الثالث والرابع وبنتيجة 12-4 نقطة و17-6 لينهي المباراة لمصلحته 60-16.
سجل لمنتخبنا : يانا عفيف (14) نقطة، بروين خليل (9)، برفين ججو (8)، سيميل الأحمر (6)، لين برنية (4)، لارا جوخه جي (4)، ماريا البدر (4)، أرميغ بوشكيزنيان (4)، سارة الياس (3)، دلع حمود (2)، غالية كيلاني (2)، وشاركت أيضاً أليسا الدبل.
وسجل للمنتخب العراقي: هونيا آري آزاد (6)، آليا عبد الله كريم (5)، رنو نيازي يونس (3)، سوزيار سيروان عثمان (1)، سافيار سيروان عثمان (1).

لقطات وأرقام
=========
+ حضر المباراة جمهور لا بأس به شجع منتخبنا طيلة مراحل المباراة ولاسيما جمهور نادي الوحدة ، كما حضر كوادر كرة السلة في اللاذقية الذي جاء خصيصاً لحضور المباراة الافتتاحية ومن لاعبي ولاعبات فرق تشرين والتضامن والشرطة وغادروا بالسلامة عقب المباراة مباشرة.
+ سبق المباراة الافتتاحية حفل شهد فقرات فنية متنوعة كما تم خلاله استعراض الفرق المشاركة وسط تشجيع كبير لمحبي وجمهور كرة السلة.
+ قاد المباراة الافتتاحية بنجاح طاقم التحكيم المؤلف من اللبناني ريتشارد الحاج والفلسطيني عنان درغام والإيرانية فهيمة علي مورود.
+ كانت لاعبتنا ماريا البدر الأكثر مشاركة في المباراة (24,44) دقيقة تليها يانا عفيف (24,05) د، ثم دلع حمود (22,04) د، وأرميغ بوشكيزنيان (19,56)د. أما أكثر اللاعبات مشاركة في المنتخب العراقي فكانت آليا كريم (30,09)د.
+ لم تشهد المباراة تسجيل اي نقطة من خارج القوس وكانت هناك 6 محاولات من منتخبنا و22 محاولة من المنتخب العراقي.
+ كانت يانا عفيف وماريا البدر الأفضل في الريباوند (10 لكل منهما).
+ سجل منتخبنا 6 رميات حرة ناجحة من 15، فيما سجل المنتخب العراقي 4 رميات من 10.
+ تستكمل منافسات البطولة يوم اليوم الاثنين حيث يلتقي لبنان مع العراق الساعة السادسة مساء فيما تختتم بلقاء منتخبنا مع نظيره اللبناني بعد غد في التوقيت ذاته. ويمتاز المنتخب اللبناني الذي يقوده المدرب زياد ناطور لاعبات مميزات وطوال القامة وأغلب الظن أن لقب البطولة ستنحصر بين منتخبنا ولبنان.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني

الأكثر مشاهدة هذا الشهر