يوفّر الدواء بأسعار منافسة ويستوعب أكثر من 1000 عامل.. معمل "تاميكو" ينتظر التعاقد على تنفيذه

يوفّر الدواء بأسعار منافسة ويستوعب أكثر من 1000 عامل.. معمل "تاميكو" ينتظر التعاقد على تنفيذه



المشهد_ أخبار اقتصادية
أكد عضو الفريق الدارس لتصميم مشروع معمل "تاميكو" للأدوية البشرية المهندس زياد زين الدين أن وزارة الأشغال العامة والإسكان والشركة العامة للبناء تعملان حالياً على التعاقد وتقييم الأسعار لهذا المشروع الهام، موضحاً أنه تم إنجاز 60% من أعمال التصوينة "السور" الخاصة بالمعمل، فيما تصل تكلفة تجهيزه الى أكثر من 20 مليار ليرة.
كلام زين الدين جاء خلال ورشة العمل التي أقيمت في قاعة نقابة المهندسين– فرع السويداء برعاية المعرض الدولي للبناء BUILDEX"" بالتعاون مع نقابة المهندسين وبالتزامن مع حملة "سأزور BUILDEX 2020" ، وتناولت الورشة عدة محاور متعلقة بقطاع البناء تمت مناقشتها على شكل محاضرات ألقاها عدد من المهندسين ذو الخبرة والكفاءة.
وأوضح زين الدين أهمية معمل "تاميكو" بقدرته على سدّ حاجة السوق المحلية بـ 12 خط إنتاج يغطي جميع الأدوية البشرية ذات الجودة والمواصفات الفنية الجيدة والمضمونة للتصدير، وبأسعار مقبولة تتناسب مع المستوى المعيشي للمواطنين، بالإضافة لتوفيره فرص عمل لليد العاملة الوطنية لقدرته على استيعاب أكثر من 1000 عامل وخاصة من حملة الشهادات الفنية والمهنية ذات الصلة بالصناعات الدوائية، والأهم بأن المشروع يُعدّ نظيفاً بيئياً وليست له مخلّفات تضرّ بالبيئة. 
 أما عضو الفريق الدارس لتصميم المشروع المهندس شاهر كرباج فأشار الى أن المشروع أمام تحدٍ كبير في البحث عن شركة منفذة ذو خبرات عالية تستطيع أن تراعي خصوصية تنفيذه من ناحية (الجدران، الأرضيات، العزل، النظافة والتعقيم، بالإضافة لأمور(الصيانة، التدفئة والتكييف، الضغط الخ..).
وتابع كرباج : "استطعنا تجاوز كل الصعوبات المتعلقة بالتصميم وفق متطلبات نظام GMP (وهي الممارسات والنظم المطلوب مراعاتها في تصنيع الأدوية ومراقبة الجودة) ونثق بأننا قادرون على جذب الاستثمارات لهذا المشروع، وننتظر مبادرة شركات كبرى لتنفيذه كونه من أهم المشاريع الدوائية في المحافظة".
كما أكد أمين سرّ مجلس فرع نقابة المهندسين بالسويداء المهندس معن أبو عمر على أهمية تسليط الضوء على المشاريع المميزة في المحافظة وخاصة مشروع معمل "تاميكو" الذي سيتم الإشراف عليه بمساهمة مهندسين من النقابة ، مشيداً بالتعاون المشترك بين النقابة و "BUILDEX"في إبراز قيمة وأهمية هذا المشروع في الورشة.
يشار الى أن مشروع معمل "تاميكو" تابع للشركة الطبية العربية "تاميكو" ومقره محافظة السويداء وذلك بعد تدمير العصابات الإرهابية لمعمل الأدوية التابع للشركة في ريف دمشق وخروجه عن دائرة الإنتاج، علماً بأن المعمل الجديد سيكون فرعاً للشركة المذكورة.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني