في ختام دورة السلام الدولية للفروسية.. الجائزة الكبرى لشام الأسد والوصافة لقتيبة الدغلي

في ختام دورة السلام الدولية للفروسية.. الجائزة الكبرى لشام الأسد والوصافة لقتيبة الدغلي

 

 

 

 

المشهد - أديب فارس 

تحت رعاية السيدة الفارسة منال الأسد الرئيس الفخري للاتحاد العربي السوري للفروسية استضاف نادي سيف الشام للفروسية دورة السلام الدولية للفروسية بمشاركة عدة فرسان من دول عربية واجنبية.

 حيث أقيمت البطولة على مدة أربعة أيام انطلقت يوم  الخميس الفائت بحفل افتتاح رائع حضره حضور رسمي  تقدمه لمهندس عادل العلبي محافظ مدينة دمشق للواء موفق جمعة رئيس منظمة الاتحاد الرياضي العام - السيد اللواء ياسر شاهين مدير إدارة الإعداد البدني و الرياضة في الجيش و القوات المسلحة - الدكتور ماهر خياطة نائب رئيس الاتحاد الرياضي العام - و السادة أعضاء المكتب التنفيذي في الاتحاد الرياضي حيث شهدت منافسات البطولة على مدى ايامها الأربعة منافسات قوية بين الفرسان المشاركين استطاعت الفارسة السورية شام الأسد بالفوز بلقب الجائزة الكبرى .
وجاءت نتائج منافسات الدورة الدولية على مدى ايامها الأربع على النحو التالي:

اليوم الأول 

المباراة الأولى في دورة السلام الدولية لفروسية قفز الحواجز كانت لفئة ( BIG TOUR ) بارتفاع حواجز وصل إلى ( 145 سم ) و كانت المباراة عبارة عن شوطين متتاليين يكمل حواجز الشوط الثاني الفارس الذي ينهي الشوط الأول بدون أخطاء و ضمن الزمن أما النتائج فكانت كما يلي :
- المركز الأول للفارس الأردني ابراهيم هاني بشارات
- المركز الثاني للفارسة السورية شام الاسد
- المركز الثالث للفارس السوري عمر حمشو
- المركز الرابع للفارس السوري احمد صابر حمشو
- المركز الخام للفارس الأردني هاني بشارات


اليوم الثاني 
المباراة الثالثة في دورة السلام الدولية لفروسية قفز الحواجز كانت لفئة ( BIG TOUR ) بارتفاع حواجز وصل إلى (145 سم ) و كانت المباراة عبارة عن شوط سرعة ضد الزمن أما النتائج فكانت كما يلي :

- المركز الأول للفارس الألماني أوليفر ليميير
- المركز الثاني للفارس الأردني هاني بشارات.
- المركز الثالث للفارس السوري أحمد صابر حمشو.
- المركز الرابع للفارس السوري محمد جوبراني.
- المركز الخامس للفارسة السورية شام الأسد.

** المباراة الرابعة في دورة السلام الدولية لفروسية قفز الحواجز كانت لفئة (MEDIUM TOUR) بارتفاع حواجز وصل إلى (135 سم ) و كانت المباراة عبارة عن شوط أصلي و جولة تمايز يتأهل للتمايز الفارس الذي ينهي مسلك الشوط الأصلي ضمن الزمن و بدون أخطاء أما النتائج فكانت كما يلي :
- المركز الأول للفارس السوري ليث العلي
- المركز الثاني للفارس السوري عمرو حمشو
- المركز الثالث للفارسة السورية شام الاسد
- المركز الرابع للفارسة السورية بشرى الاسد
- المركز الخامس للفارسة السورية آية حمشو


 
اليوم الثالث مباراة الفرق

- المركز الأول لفريق (DAMASCEN SWORD) المؤلف من الفارسة شام الأسد والفارس عمرو حمشو - برعاية شركة قوتلي غروب مديرة الفريق السيدة بارعة الجابي.
- المركز الثاني كان لفريق (PALMYRA) المؤلف من الفارس ليث العلي والفارس مؤيد الجاموس - برعاية شركة الاتحاد للكابلات مدير الفريق الكابتن هاني بشارات.
- المركز الثالث كان لفريق (GHAR) المؤلف من الفارسة جودي نظام والفارس جواد نظام - برعاية شركة ايماتيل مدير الفريق الدكتور عماد قبلان.
توجت السيدة الفارسة منال الأسد الرئيس الفخري للاتحاد العربي السوري للفروسية الفرق الأوائل الثلاث في هذه المرحلة.
مزيد من تفاصيل النتائج ضمن الصور.
من الجدير ذكره أن دورة السلام للفرق تتألف من 10 فرق وستكون على ستة مراحل وكل مرحلة لها نقاط يتم تتويج أبطال كل مرحلة وفي نهاية المراحل الستة يتم تتويج أبطال دورة السلام الدولية للفرق أصحاب أكثر عدد للنقاط.

اليوم الرابع والجائزة الكبرى

أحرزت الفارسة شام الأسد لقب الجائزة الكبرى “فئة بيغ تور” التي أقيمت منافساتها على حواجز بلغ ارتفاعها 145 سم لشوطين “الأول أصلي والثاني جولة تمايز” وذلك بعد أن أنهت مسلك هذه الفئة بزمن قدره 08ر48 ثانية تاركة المركز الثاني للفارس قتيبة الدغلي بزمن 65ر49 ثانية والثالث للفارس الأردني ابراهيم بشارات بزمن 97ر46 ثانية بأربعة أخطاء والمركز الرابع للفارس عمر حمشو والمركز للفارس همام الخولي. 
**والجدير بالذكر انها المشاركة الأولى للفارسة شام الاسد على مستوى نجمتين ارتفاع ١٤٥ سم بعد ان أتمت عامها السادس عشر حيث ان قوانين الاتحاد الدولي تنص على تجاوز العام السادس عشر للمشاركة على ارتفاع ١٤٥سم 


 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني

الأكثر مشاهدة هذا الشهر