بدء فعاليات مهرجان السياحة العمالية الأول في اللاذقية

بدء فعاليات مهرجان السياحة العمالية الأول في اللاذقية

المشهد - سياحة

انطلقت مساء أمس فعاليات مهرجان السياحة العمالية الأول “البسيط 2019” الذي تقيمه نقابات اتحاد العمال بالتعاون مع وزارة السياحة في دور الراحة والاستجمام العمالية على شاطئ رأس البسيط في محافظة اللاذقية.

المهرجان الذي يستمر على مدى يومين يتضمن سوقا للمشغولات اليدوية للمرأة العاملة وحفلات فنية ومسابقات رياضية وسينما على الشاطئ ورسما على الجدران.

وشهد حفل الافتتاح عرضا بالقوارب البحرية مع إطلاق ألعاب نارية في البحر وعروضا فنية راقصة ومن الفولكلور الشعبي قدمتها فرقة جلنار للمسرح الراقص بقيادة الفنان علي حمدان إضافة إلى عروض رياضية وحفل غنائي قدمه كل من الفنانين برهان وكنانة القصير.

وحسب وكالة سانا, وزير السياحة المهندس محمد رامي رضوان مارتيني أشار إلى أن المهرجان يمثل أحد أوجه إعلاء ثقافة العمل والبناء التي أبدعت لترسم الفرح على وجه السوريين لافتا إلى أن السياحة الداخلية والشعبية حق لكل عائلة سورية ولذلك جاء هذا المهرجان كإعلان عن عودة رأس البسيط أحد أجمل المناطق الساحلية في سورية متنفسا لجميع العائلات السورية.

بدوره أشار رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال جمال القادري إلى أن هذه الفعالية تمثل باكورة لجملة من الانشطة السياحية العمالية التي ستقام في مختلف المواقع والتي يمكن من خلالها رفد الحركة النشطة للسياحة التي بدأت تشهدها ربوع سورية في ظل الانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري وعودة الأمن والأمان إلى مساحات كبيرة في سورية مؤكدا أن المهرجان يحمل رسائل متعددة للعالم بأن السوريين الذين أبدعوا بصمودهم ومحاربتهم الإرهاب هم في الوقت نفسه عشاق وصناع حياة وأصحاب ثقافة وفكر لا يقبلون بمحاولات إشاعة الفوضى والتخريب والتكفير.

وافتتح على هامش الفعالية مخبز دور الراحة العمالية في البسيط بطاقة إنتاجية تصل إلى 3 أطنان يومية ويلبي احتياجات البلدة والوافدين إليها الذين يبلغ عددهم قرابة 20 ألف نسمة.

 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني