افتتاح مهرجان السنابل "بعمرة" في صافيتا (صور)

افتتاح مهرجان السنابل "بعمرة" في صافيتا (صور)

المشهد - ثقافة

انطلقت فعاليات مهرجان السنابل "بعمرة" الثقافي في ريف طرطوس برعاية وزارة الثقافة لمدة أربعة أيام يتخللها حفلات موسيقية وأمسيات شعرية وعروض مسرحية وملتقى نحت. 
وقالت معاونة وزير الثقافة سناء الشوا في تصريح لمجلة المشهد أن "للمهرجان هذا العام نكهة مختلفة، وخاصة بأن المهرجان يُقام برعاية من وزير الثقافة". 
وأضافت الشوا "هذا العام المهرجان يُكرّم الدكتور محمود السيد وهو قامة أدبية ثقافية كبيرة، بالإضافة أنه سيتم افتتاح محطة ثقافية في قرية بعمرة وتم استكمال كل الاستعدادات الخاصة لها، وستكون نواة لمركز ثقافي في المستقبل". 
واعتبر عضو اللجنة الثقافية سومر سليمان لمجلة أن المهرجان هو "البصمة الثقافية لأهل بعمرة ويجمع كل أطراف القرية من الشباب الواعي المثقف". 
وتحدث المهندس عصام اليوسف وهو فنان تشكيلي عن مشاركته في المهرجان "هذه المرة الثانية أشارك بالمهرجان، وهو من الفعاليات المهمة التي تحصل في طرطوس، وخاصة أنه متنوع ويمكن اعتباره حالة ثقافية متقدمة". 
وتابع اليوسف "شاركت بالمهرجان من خلال مجموعة لوحات فن تشكيلي، لوحتين منهما يتحدثان عن الشام وعن سوريا وعن الحالة السيئة التي حصلت خلال الحرب، بالإضافة للوحة ثالثة تتحدث عن الحالة المستقبلية لسوريا وحالة الفرح القادمة". 
وأكدت داليدا المولى عميد الإذاعة في الحزب السوري القومي الاجتماعي "القرى كانت سابقاً مشهورة بأن يكون عندها فعاليات ثقافية مثل النحت وظهور بعض الشعراء والفنانين، ولكن الآن في ظروف الحرب أن تكون هذه المهرجانات فعالة فهي أساسية وضرورية جداً وتعطي اندفاع للشباب". 
ويضم المهرجان مجموعة من الفعاليات مثل معارض تشكيلية ومعرض الكتاب ومعرض زهور وفعاليات خاصة بالأطفال وألعاب تفاعلية. 
وأقامت الفنانة ميس حرب حفل غنائي في اليوم الأول 6 آبن وسيضم اليوم الثاني أمسية شعرية لعدد من الشعراء، وحلفة موسيقية لعازف الكمان تمام عبد الله وعرض راقص وفيلم سينمائي بعنوان دمشق حلب. 
واليوم الثالث سيضم أمسية شعرية وحفل موسيقي لعازف الغيتار طارق صالحية مع الفنان طلال غريب، وعرض مسرحي لفرقة بعمرة المسرحية بعنوان "كلب السفير"، واليوم الرابع سيكون الختام بحفلة موسيقية لفرقة دار العود وحفل غنائي للفنان شادي عبد الكريم. 
يُذكر أن هذه الدورة هي الرابعة عشر لمهرجان السنابل الذي يُقام في قرية بعمرة التابعة لمنطقة صافيتا.

 

 

 

 

   


افتتاح مهرجان السنابل "بعمرة" في صافيتا


شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
التصويت على العمل الدرامي السوري الأبرز خلال الموسم الرمضاني الحالي:
مع وقف التنفيذ
كسر عضم
الفرسان الثلاثة
على قيد الحب
جوقة عزيزة
للموت ج2
الكندوش ج2
حارة القبة ج2
النتائج
مع وقف التنفيذ
كسر عضم
الفرسان الثلاثة
على قيد الحب
جوقة عزيزة
للموت ج2
الكندوش ج2
حارة القبة ج2

الأكثر مشاهدة هذا الشهر