5 مليارات ليرة لتأمين آليات وضواغط لتحسين واقع النظافة

5 مليارات ليرة لتأمين آليات وضواغط لتحسين واقع النظافة

المشهد - محلي
اعتمد مجلس الوزراء خطة وزارة الثقافة لتطوير عمل المراكز الثقافية من خلال تصنيفها وإعادة توزيع الموارد البشرية والتوسع بالبرامج الثقافية والأنشطة لتصل الى كافة المناطق والنواحي وتنظيم الفعاليات في مديريات الثقافة بشكل دوري وتنفيذ برامج موجهة للأطفال ومختلف الشرائح المجتمعية والاستثمار الأمثل للبنى التحتية الثقافية بالتعاون مع وزارتي الإدارة المحلية والإعلام.

وناقش المجلس في جلسته الأُسبوعية اليوم برئاسة المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء واقع الاتحاد العام للتعاون السكني ودور الجمعيات السكنية وتم تكليف لجنة الخدمات في رئاسة مجلس الوزراء إجراء تقييم شامل لدور الاتحاد خلال الفترة الماضية وطلب من وزارة الأشغال العامة منح مهلة \40\ يوماً للجمعيات السكنية القائمة والمتوقِّفة عن العمل لتسوية أوضاعها ومعاودة نشاطها.

وخصص المجلس /5/ مليارات ليرة سورية لدعم أُسطول وزارة الإدارة المحلية بالآليات والضواغط اللازمة لتحسين واقع النظافة في الوحدات الإدارية والمدن والبلدات بحيث يتم توزيع هذه الآليات وفقاً لاحتياج كل محافظة ما يشكل عاملاً إضافياً الى جانب خطة الوزارة لتصنيع الحاويات ما ينعكس إيجابا على واقع النظافة العامة.

واستعرض المجلس واقع عمليات استلام محصولي القمح والشعير والتسهيلات المقدمة في هذا الاتجاه وتم الطلب من اللجنة الاقتصادية في رئاسة مجلس الوزراء وضع آلية لتصدير الفائض من مادة الشعير نتيجة استلام مؤسسة الأعلاف كميات كافية من المقننات العلفية هذا الموسم وتم التأكيد على تقديم التسهيلات والمحفزات اللازمة لذلك بما يدعم القطاع الزراعي ويساعد الفلاحين على تصريف محاصيلهم.

واطلع المجلس على خطة وزارة النقل لاستبدال لوحات السيارات والنماذج والخيارات التي توصلت اليها اللجنة المعنية بخصوص تصنيع هذه اللوحات تمهيداً لاستبدالها وتم التأكيد على تأمين مستلزمات صناعة هذه اللوحات من المواد المتوفرة محلياً وبجهود وخبرات وطنية.

وكلف المجلس وزارة السياحة التنسيق مع جميع الجهات للتوسع في مشروعات السياحة الشعبية بحيث تشمل أماكن إضافية تقدم خدماتها للمواطنين بأسعار رمزية في مختلف المحافظات وأكَّد المجلس أهمية الاستمرار بخطة إحياء قطاع السياحة وفق رؤية متطورة في ظل الاستقرار الذي تشهده مختلف المناطق.

وفي تصريح للصحفيين أشار وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف إلى أن الموافقة على تخصيص /5/ مليارات ليرة سورية لترميم أسطول الوزارة من الآليات الخدمية وسيارات النظافة /الضاغطات/ تأتي بالتوازي مع تصنيع حاويات القمامة لتحسين واقع الخدمات مشيرا إلى استيراد ما يزيد عن /500/ آليَّة خدمية من مختلف الأنواع خلال السنتين الماضيتين لدعم الوحدات الإدارية بالمحافظات.

بدوره لفت وزير الثقافة محمد الأحمد إلى أن مجلس الوزراء ناقش تصويب البرامج الوظيفية للمراكز الثقافية وسبل تحقيق نقلة في تطوير العمل الثقافي مشيراً إلى التوصل لمجموعة من الإجراءات مع وزارة الإدارة المحلية والبيئة كفيلة بتعزيز دور المراكز الثقافية.

من جهته أوضح وزير النقل المهندس علي حمود أن الوزارة تعمل على مشروع لاستبدال لوحات السيارات وفقا لأفضل المعايير والمواصفات العالمية وإلغاء أسماء المحافظات من اللوحات وإضافة رقم جديد في اللوحة لتصبح /7/ أرقام مشيرا إلى أن مدة تنفيذ المشروع تستغرق سنتين وتشمل جميع اللوحات في سورية.

وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سهيل محمد عبد اللطيف أكد أهمية المعالجة الفنية والقانونية لقطاع التعاون السكني بما يسهم في إعادة الإعمار بالشكل الأمثل مشيراً إلى تقديم عدة مقترحات في المذكرة المحالة إلى لجنة الخدمات برئاسة مجلس الوزراء.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


آخر المقالات

استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني