التشكيلي بديع جحجاح يطلق " ألوان وأفكار من أجل السلام لسورية"

التشكيلي بديع جحجاح يطلق " ألوان وأفكار من أجل السلام لسورية"

المشهد - ريم غانم 
فتحت صالة ألف نون للفنون والروحانيات باب التسجيل على مسابقة " ألوان وأفكار من أجل السلام لسورية" والتي تقيمها بالتعاون مع وزارة التربية بهدف نشر الطاقة الإيجابية للطلاب في جميع المدارس من خلال رسم لوحات تعبر في مضمونها عن “التسامح” الذي يمثل شعار المشروع.

وتتضمن فعاليات المشروع مسابقة لرسومات مرفقة بجملة يشترك فيها الطلاب من جميع المراحل العمرية ومعرضاً جوالاً يبدأ من دمشق إلى معظم المحافظات حيث يتزامن مع انطلاق معرض “ألوان من أجل السلام” الذي يتضمن رسوماً للأطفال من 86 دولة في العالم.

الفنان التشكيلي بديع جحجاح مدير صالة “ألف نون” وسفير جمعية ألوان من أجل السلام الإيطالية تحدث للمشهد عن المشروع وقال: ستكون مشاركة سوريا بخمسة عشر لوحة الغاية منها هو فهم وترسيخ قيم التسامح والمحبة والرحمة والعطاء والعمل النبيل وبناء جسور الصداقة لعبور الثقافات فيما بينها، من خلال لوحة يرسمها الطالب ويتشارك مع عائلته ليبحث عن جملة تؤثر برأيهم في وعي المجتمع يقتبسها من كتب الشعر والحكم والأمثال والخبرات المتوارثة ومن الأدب الانساني العالمي.
وأضاف جحجاح: بدأت الفكرة والمبادرة من رئيس منظمة  "ألوان من أجل السلام" أنطونيو جيانيلي لدعم الحديقة الوطنية الإيطالية للسلام في سانتانا دي ستازما ، توسكانا حيث قتل الأطفال والنساء خلال الحرب العالمية الثانية في هذه الحديقة، وتعد هذه هي الحديقة الثالثة للسلام في العالم بين هيروشيما وناغازاكي.
بدوره تحدث أنطونيو عن هدفهم من المشروع وقال : "لقد قررنا نقل صوت الأطفال إلى العالم من خلال رسوماتهم من أجل السلام، هذا المشروع الذي تم دعمه في مناطق مختلفة من العالم أيضاً من خلال سفراء الألوان من أجل السلام  .
أما سفيرة الرابطة في الشرق الأوسط "أوريلا كوكو" فقالت أنها اختارت ألبانيا كبلد رمزاً للتسامح والسلام فهي بلد الأم تيريزا.
 الجدير ذكره ، أن المعرض يعتبر الأكثر نجاحاً وشهرة في إيطاليا، و سينتقل إلى تيرانا ثم ألبانيا ثم الإمارات العربية المتحدة والمكسيك والأرجنتين ونيبال وسوريا، وسيشارك سفراء منظمة ألوان من أجل السلام  كأعضاء في لجنة التحكيم الدولية وهم : الشيخة عبيد خميس السويدي ، مؤسسة زايد العليا ، مركز التوحد ، الإمارات العربية المتحدة، الفنان بديع جحجاح  مؤسس صالة ألف نون للفنون والروحانيات ، سوريان  ماريانا تورشيو وبابلو سانشيز ، الأرجنتين، الفنانة ميريام كرويشر ، نورما مدينا ، جينارو جايمس ، المكسيك، الفنان أجاي ديشار ، يونغ بيكاسو ، نيبال.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني

الأكثر مشاهدة هذا الشهر