الجيش يتأهل لنصف نهائي كاس الاتحاد الآسيوي (لغرب أسيا )

الجيش يتأهل لنصف نهائي كاس الاتحاد الآسيوي (لغرب أسيا )

المشهد – رياضة 
 
سيطر التعادل الايجابي بين الجيش والنجمة اللبناني في ختام منافسات الجولة الأخيرة من المجموعة الأولى من  لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي وبهذا التعادل تأهل الجيش لى نصف نهائي كأس الاتحاد الآسيوي لمنطقة غرب آسيا  كأفضل فريق يحتل المركز الثاني .
حيث سجل هدفي الجيش محمد الواكد وباسل مصطفى، فيما سجل للنجمة  حسن معتوق وعلي حمام.
الجيش بقي في المركز الثاني بعد أن رفع رصيده إلى 10 نقطة، فيما احتل  النجمة   المركز الرابع والأخير بنقطة وحيدة.

الشوط الأول شهد تفوق الجيش الذي كان الأفضل والأخطر بخبرة لاعبيه وتواضع أداء النجمة، الفريق السوري كثف هجماته في الدقائق الأولى ولكن بدون فاعلية أو تركيز.
وحاول الجيش اختراق دفاعات النجمة والتسجيل المبكر وكاد محمد الواكد أن يفتتح التسجيل ولكن القائم رد كرته الخادعة، فيما علت رأسية باسل مصطفى عارضة النجمة الذي اعتمد على التأمين الدفاعي والارتداد السريع.
ولم يختبر شاهر الشاكر حارس الجيش بأي كرة، ونجح الواكد قبل صافرة الشوط الأول بافتتاح التسجيل بعد للجيش بكرة مميزة من أحمد الأشقر.
لشوط الثاني واصل الجيش خطورته، وأهدر باسل مصطفى فرصة أمام مرمى النجمة، ولكن حسن معتوق فاجأ الجيش بهدف مباغت بكرة خدعت الشاكر، ليرد الجيش سريعًا بهدف لباسل مصطفى مستغلًا خطأ عباس حسن حارس النجمة.
وأدرك النجمة هدف التعادل عبر علي حمام بعد أن تلقى كرة بينية فشل دفاع الجيش في إبعادها، وكشر عن أنيابه فظهرت خطورته أكثر وسط تراجع للجيش ووجود ثغرات دفاعية واضحة.
كيف تأهل الجيش؟

الجيش تأهل كأفضل فريق يحتل المركز الثاني بعد تعادله في النقاط والأهداف مع الكويت الكويتي، الذي احتل المركز الثاني بالمجموعة الثانية، لكن الجيش تفوق في اللعب النظيف؛ حيث نال لاعبوه 7 إنذارات، مقابل 11 للكويت.
 

إضافة تعليق