أيمن زيدان  يحصد جائزة  الفجر السينمائي (فيديو)

أيمن زيدان يحصد جائزة الفجر السينمائي (فيديو)


دمشق – ريم غانم
نال الفيلم السوري "أمينة" للفنان أيمن زيدان جائزة دبلوم السلام الفخرية في مهرجان الفجر السينمائي الدولي في إيران.

وأكد الفنان أيمن زيدان في تصريح خاص للمشهد تجاوز السينما السورية للحدود والحصار واختراقها القلوب أينما عرضت، قائلا: أن يدرج الفيلم ضمن مهرجان دولي كبير  كمهرجان الفجر السينمائي يعد بحد ذاته إقرار بسوية الفيلم، فهو كان المشارك العربي الوحيد في مسابقة أفلام الشرق في المهرجان.

وشدد زيدأن على أن صناعة فيلم خلال فترة  الحرب على سوريا وحصوله على جائزة سلام جعلني أشعر بالفخر بالإنجاز الذي حققته، فالتكريم يعني تقدير لرحلتي مع فيلمي الروائي الطويل "أمينة"، مضيفاً أن فيلم "أمينة" سوف يعرض قريباً في مهرجان الفيلم العربي في جنيف وفي الجالية السورية في استراليا.
وحول سؤاله اذا كانت هذه الجائزة تدل على أن هناك بوادر لفك الحظر المفروض على السينما السورية، أكد زيدان أنها مؤشر على إمكانية صناعة أفلام جيدة، وأن هناك مستقبل أمام الفيلم السوري بتغير المعطيات السياسية، فالسينما السورية تستحق أن تجد فسحة لتتحدث عن وجهة نظرها الحقيقة حول الحرب التي أحيك حولها الكثير من المغالطات الإعلامية المغرضة.
يذكر أن فيلم أمينة أولى تجارب زيدان الإخراجية السينمائية ، حيث كتب السيناريو له بالتعاون مع الكاتبة سماح قتال، ويروي قصة امرأة قروية تواجه الكثير من التحديات والمتاعب فرضتها الحرب الإرهابية على سورية فوجدت نفسها وحيدة تقاسي لحماية ابنها المصاب وعائلتها وأرزاقها لينقل الفيلم وخلال ساعتين من الزمن بوحاً وجدانياً من الألم والحزن والتضحية والصبر والأمل وانعكاس العلاقات الإنسانية.
ويلعب أدوار البطولة فيه الفنانون نادين خوري ولينا حوارنة وقاسم ملحو وجود سعيد وحازم زيدان ولمى بدور وعدد من نجوم الدراما السورية.

 

 

إضافة تعليق