لليوم الثاني على التوالي مدينة المعارض تستقبل ثلاثة معارض تخصصية

لليوم الثاني على التوالي مدينة المعارض تستقبل ثلاثة معارض تخصصية

دمشق- مادلين جليس
انطلقت اليوم على أرض مدينة المعارض بدمشق فعاليات معارض تخصصية متنوعة شملت ثلاثة معارض وهي معرض (MOBEX) معرض تقنيات الهاتف الجوال وتطبيقاته، ومعرض (SIUS) الخاص بالتعليم العالي، إضافة إلى معرض JOBEX  الخاص بالتوظيف وفرص العمل.
معاون وزير الاتصالات والتقانة غسان نقولا سابا أكد هامش معرض (MOBEX) الذي تنظمه شركة (مسارات) أن الوزارة تشجع هذه المبادرات والمعارض كما تشجع الصناعة البرمجية وأهم مافي الصناعات البرمجية هو تطبيقات الموبايل، وأشار سابا إلى وجود خطة لدى الوزارة لدعم الصناعة البرمجية وأهمها تطبيقات الهواتف الخلوية نتيجة الانتشار الكبير لها، مشيراً إلى أن الهواتف الذكية هي خير وسيلة لتحقيق التشاركية خاصة عند الحديث عن الحكومة الرقمية والالكترونية المستقبلية.
أما معرض (SIUS) الخاص بالتعليم العالي فتأتي أهميته من كونه يضم جامعات حكومية وخاصة من أجل التعرف على أهم الكليات الموجودة إضافة إلى الجهات الداعمة للعملية التعليمية، بحسب ما أشار له معاون وزير التعليم العالي الدكتور عبد المنير نجم، ولفت نجم إلى وجود عدد لا بأس به من الجامعات الروسية حيث كان يوجد أكثر من 19 جامعة منذ حوالي الشهر ومن خلال المعرض يمكن التعرف على آلية التعليم الروسية.
أنس ظبيان مدير عام شركة مسارات للمعارض والمؤتمرات، أكد أن المعارض الثلاثة موجهة لفئة الشباب، وخاصة من حيث عرض الفرص التوظيفية من خلال معرض تقنيات الهاتف الجوال وتطبيقاته.
أما المشاركون في المعارض، فأكدوا على أهمية إقامة المعارض التخصصية حيث أن روادها هم فقط من المتخصصين، والراغبين حقا في الاستثمار في المجالات المطروحة لدة الشركات المشاركة فيها. 
بشير البوشي مدير عام مؤسسة سوشال برو والمعلن وسمارت ديل المختصين في الإعلام الرقمي تحدث عن مشاركته في معرض تقنيات الهاتف الجوال وتطبيقاته، حيث أكد أن لدى المؤسسة مايقارب ثلاثين فرصة عمل تستقطب جميع التصنيفات في المؤسسة، وخاصة في ظل زيادة العملاء الذي يستوجب زيادة في المخدمين، وهذا ماتسعى له مؤسسته.
أما باسل التن مسؤول التسويق في شركة غولدن موبايل المسؤولة عن موبايلات الشاومي والميزو في سورية، فأشار إلى أن مشاركته في معرض معرض تقنيات الهاتف الجوال وتطبيقاته لعرض كافة الأجهزة في الشركة، بغية تعريف الناس بها بشكل أكبر.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني