"اللاذقية" سادكوب تعد بانفراجات على أزمة البنزين وصهاريج   اعتباراً من الغد

"اللاذقية" سادكوب تعد بانفراجات على أزمة البنزين وصهاريج اعتباراً من الغد

اللاذقية - لمى عبد الكريم

قال مدير شركة سادكوب في اللاذقية "سنان بدور" إن أزمة البنزين ستشهد انفراجاً كبيراً ابتداءً منذ يوم غد الخميس الذي من المتوقع أن تبدأ خلاله الصهاريج الجوالة بتوزيع البنزين على السائقين بهدف تخفيف الازدحام على الكازيات.
بدور وخلال تصريحات للصحفيين بينهم مراسل المشهد إن البنزين بات متوفراً في جميع محطات المحروقات بالمدينة، بالإضافة لوضع صهاريج تدخل ابتداء من يوم غد.
ورغم أن الاجراءات السابقة ستخفف من أثر الزحام على الكازيات وتخفف من طوابير السيارات إلا أنها لن تساهم في حل مشكلة المخصصات التي باتت 120 ليتراً لكل سيارة خاصة بشكل شهري عوضاً عن 200 ليتر كما في السابق، و300 ليتر للسيارات العامة شهريا بعد أن كانت 800 ليتر.
تخفيض المخصصات ساهم في توقف العديد من الأعمال وأدى لرفع أجور التنقل عبر التكاسي، الذين يتحجج سائقوها بأن المخصصات القليلة وصعوبة الحصول عليها تخفض من ساعات عملهم في حين خرج العديد منها من الخدمة وهو ما أدى لتحكم السائقين بالأسعار، بالإضافة لكون الموزعين للمنتجات الغذائية أو الطبية والزراعية باتوا اليوم لا يستطيعون استئناف عملهم فسياراتهم أغلبها خاصة، ولا يستطيعون تعبئتها سوى مرة كل 5 أيام بمعدل 20 ليتر وهي ليست كافية بالنسبة لهم، ولا يستطيعون تعبئة بنزين عالي الأوكتان والذي وبحسبهم سيؤدي إلى رفع أسعار المواد التي يبيعونها في حال اضطروا للتزود به.

 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني