لن تتوقعوا ماهي أضرار فيتامين E إليكم هذه الدراسة

لن تتوقعوا ماهي أضرار فيتامين E إليكم هذه الدراسة

المشهد- صحة

تتمثل أضرار فيتامين E في الجرعات العالية التى يغفل عنها الكثيرون، وهو أيضاً غير مناسب لمرضى السكري، ويوجد الكثير من المكملات التي تحتوي على جرعات عالية من فيتامين E لذلك يجب التدقيق في مكونات أي مكمل غذائي تتناولة .

هل سمعت عن فيتامين هـ أو فيتامين E ؟ إليكم هذه الفقرات التي توضح ماهو فيتامين هـ أو فيتامين E  وكذلك الأضرار الناجمة من كثرة استخدامه عند البعض.

هو فيتامين مهم للجسم ومضاد قوي للأكسدة ومتوفر بكثرة فى الطعام وهو أيضاً من الفيتامينات التي تذوب فى الدهون وجسم الإنسان قادر على تخزينها في الدهون أيضاً .

ولكن الجرعات العالية من فيتامين هـ هي المشكلة فكما قلنا الفيتامين متوفر فى الطعام ويستطيع الجسم تخزينه ويوجد العديد من المكملات التي بها جرعات عالية من فيتامين e، لذا يجب الحذر من تلك المكملات .

وقد يقول البعض أن تناول المكملات يتم عن طريق الفم ولن يمتص الجسم كل هذه الجرعة ولكن لنتسائل

كم سيمتص الجسم من جرعة فيتامين E؟

عادة لا يمتص الجسم كامل الجرعة من مكملات فيتامين E إذا تم تناولة عن طريق الفم ولكن أيضاً نعلم أن هذا الفتيامين موجود بوفرة فى الطعام وهو من الفيتامينات الذائبة فى الدهون ويستطيع الجسم تخزينة .

أضرار فيتامين E

يلخص المهتمون بالشأن الغذائي الصحي مجموعة أضرار لفيتامين Eفي النقاط التالية:

يكون مضر جداً عند تناول جرعات عالية منه، مخاطر وأضرار الجرعات العالية من فيتامين 

إحدى الدراسات تقول أنه زادت معدل  الوفيات مع استخدام جرعات عالية من فيتامين Eـ لفترات طويلة، في حين ذكرت دراسة أخرى أنَّ تناول فيتامين هـ أو E بمعدل 400 وحدة دولية يومياً من الممكن أن يرفع خطر الإصابة بتضخم البروستات  عند الرجال.
  هناك بعض القلق من أن فيتامين هـ قد يزيد من فرصة الإصابة بسكتة دماغية خطيرة تسمى السكتة النزفية ، التي تنزف إلى الدماغ، وتظهر بعض الأبحاث أن تناول فيتامين E بجرعات 300-800 وحدة دولية يومياً قد يزيد من فرصة حدوث هذا النوع من السكتة بنسبة 22٪. ومع ذلك ، في المقابل ، قد يقلل فيتامين E من فرصة حدوث سكتة أقل حدة تسمى السكتة الإقفارية.

يمكن أن تؤدي الجرعات العالية أيضاً إلى الغثيان والإسهال وتشنجات المعدة والإرهاق والضعف والصداع وعدم وضوح الرؤية والطفح الجلدي والرضوض والنزيف

قد يزيد فيتامين هـ من خطر الموت لدى الأشخاص الذين لديهم تاريخ من النوبات القلبية. يجب أن يتجنب الأشخاص الذين لديهم تاريخ من النوبات القلبية جرعات عالية من فيتامين هـ.  المصدر
 قد يزيد فيتامين هـ من خطر الإصابة بقصور القلب لدى مرضى السكري. يجب على مرضى السكري تجنب الجرعات العالية من فيتامين هـ . 

 

 

 

 

 

 

 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني