لافروف: واشنطن فقدت قدرتها على المنافسة الشريفة

لافروف: واشنطن فقدت قدرتها على المنافسة الشريفة

المشهد - وكالات
 اعتبر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أن الولايات المتحدة بممارساتها وعقوباتها ضد الدول التي لا تدور في فلكها، إنما باتت عاجزة عن المنافسة بنزاهة في المجال الاقتصادي.
 

وقال لافروف خلال لقاء مع طلاب الأكاديمية الدبلوماسية في موسكو، إن "الولايات المتحدة ما تزال قوة رائدة، لكن دورها أخذ في الانحسار، إذ هناك اقتصادات كاقتصادات الصين والهند ودول ومناطق أخرى آخذة بالازدهار، والاقتصاد الأمريكي كما نرى خلال الأعوام الماضية لم يعد قادرا على المنافسة بنزاهة".

وأضاف، أن مواقف الولايات المتحدة تقوض مبادئ منظمة التجارة العالمية، وأن واشنطن تلجأ للعقوبات والحروب التجارية كأدوات تستخدمها ضد الدول التي تنتهج سياسة مستقلة عنها، وضد أقرب حلفائها.

وأشار إلى ضغوط واشنطن على أنقرة بسبب شرائها صواريخ "إس 400" الروسية، وموقفها من مشروع "السيل الشمالي2" لضخ الغاز من روسيا عبر البلطيق إلى ألمانيا، الذي تحاول واشنطن عرقلته بشتى السبل.

التعليقات

Shelly 2019-Apr-21

I will right away clutch your rss as I can not in finding your e-mail subscription link or e-newsletter service. Do you’ve any? Please permit me realize so that I may just subscribe. Thanks. I’ve been browsing online more than three hours today, yet I never found any interesting article like yours. It’s pretty worth enough for me. In my view, if all site owners and bloggers made good content as you did, the internet will be much more useful than ever before. I couldn’t resist commenting. Exceptionally well written! http://aoc.com/

إضافة تعليق