ليفربول يقتل أحلام البايرن ويتأهل للربع النهائي للأبطال

ليفربول يقتل أحلام البايرن ويتأهل للربع النهائي للأبطال

المشهد - متابعات
حقق ليفربول الإنجليزي، فوزًا ثمينًا على مضيفه بايرن ميونخ، بنتيجة (3-1)، بالمباراة التي جمعتهما اليوم الأربعاء، على ملعب "أليانز آرينا" في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.
وكانت مباراة الذهاب في "أنفيلد" قد انتهت بالتعادل السلبي، ليتأهل الريدز إلى ربع نهائي المسابقة من بوابة العملاق البافاري.
أحرز ساديو ماني هدفي الريدز (الأول والثالث) في الدقيقتين (26 و84)، وسجل الهولندي فيرجيل فان ديك الهدف الثاني للضيوف بالدقيقة (69).
في المقابل، أحرز جويل ماتيب، مدافع الريدز هدفًا بالخطأ في مرماه لصالح البايرن بالدقيقة (39).
وشهدت الدقائق الأولى من المباراة، ضغطًا كبيرًا من ثلاثي هجوم ليفربول صلاح وماني وفيرمينو على دفاع بايرن، الذي ظل يمرر الكرة في منطقة الخلف ومن ثم إلى نوير.
في الدقيقة 13 من عمر اللقاء، تعرض جوردن هندرسون لاعب وسط ليفربول، للإصابة، وخرج متأثرًا بإصابته ليحل محله فابينهو.

وجاءت الهجمة الأولى لليفربول في الدقيقة 24، بعد كرة وصلت إلى فيرمينو، على حدود منطقة الجزاء، سددها قوية بالقدم اليمنى مرت على يسار مانويل نوير، إلا أنها لامست الشباك الخارجية.
وسجل ساديو ماني، الهدف الأول لمصلحة ليفربول في الدقيقة 26، بعد أسيست مميز من قلب الدفاع فيرجيل فان ديك، الذي مرر كرة طولية من الدفاع خلف رافينيا، الظهير الأيمن للبايرن، سيطر عليها ساديو وسط خروج خاطئ من نوير، ليراوغه السنغالي ويسدد الكرة في المرمى الخالي.
وحاول ليفاندوفيسكي تعديل النتيجة بالدقيقة 29، بعدما فضّل التسديد من خارج المنطقة، إلا أن كرته ارتطمت بأقدام فان ديك ووصلت سهلة لأيدي أليسون.
وطالب ليفاندوفيسكي الحصول على ركلة جزاء بالدقيقة 11، بعدما سيطر على الكرة داخل المنطقة وسقط بعد ضغط من ماتيب، ليرفض حكم اللقاء طلب مهاجم البايرن ويستكمل اللعب
وأنقذ نوير مرماه ببراعة من الهدف الثاني، بعد هجمة سريعة وصلت إلى ماني في الجانب الأيسر ومرر كرة إلى روبرتسون في عمق دفاع البايرن، وسدد تصويبة قوية أبعدها نوير بذراعه إلى ركلة ركنية.
وتعادل بايرن ميونخ في الدقيقة 39، بعد مجهود مميز بداية من تمريرة طولية من سولي في الدفاع إلى جنابري خلف المدافعين في الجهة اليمنى للبايرن، وتوغل الأخير داخل المنطقة ومرر عرضية أرضية، حولها جويل ماتيب، مدافع الريدز، بالخطأ في مرماه.
وحاول ديفيد ألابا، استغلال الركلات الحرة الثابتة، وسدد كرة من مسافة بعيدة من خارج المنطقة، بالدقيقة 43 إلا أن أليسون كان في المكان الصحيح وتصدى لها.
واقترب محمد صلاح من تسجيل ثاني أهداف ليفربول، بعد هجمة مرتدة سريعة، بعدما حصل على الكرة من منتصف الملعب وتوغل وسدد من على حدود منطقة الجزاء كرة قوية أبعدها نوير ببراعة عن مرماه بالدقيقة 49.
وفي الدقيقة 60، كاد بايرن ميونخ أن يسجل هدفًا بنفس طريقة الهدف الأول، بعد تمريرة طولية إلى جنابري خلف روبرتسون، وتمريرة عرضية أرضية، لم تجد من يتابعها لتمر داخل منطقة الـ6 ياردة إلى خارج الملعب.
وأنقذ نوير مرماه من كرة مخادعة، بعد ركلة ركنية نفذها أرنولد، وأبعدها الحارس لركنية جديدة بالدقيقة 69، ليعود فان ديك ويسجل الهدف الثاني للريدز، بعدما نفذ جيمس ميلنر الركنية، وحولها المدافع الهولندي في المرمى برأسه بعد ارتقاء عالٍ.
وأهدر صلاح فرصة تسجيل الهدف الثالث بطريقة غريبة، بعدما مر من مدافعي البايرن، وفضّل تسديد الكرة رغم وجود ماني بجانبه بمفرده تمامًا، ليهدر الكرة ويبعدها نوير من أمام مرماه بالدقيقة 74.
وسدد فيرمينو تصويبة من خارج المنطقة بالقدم اليمنى، بالدقيقة 80، وصلت في منتصف المرمى في أيدي نوير.

وحاول ريناتو سانشيز، تعديل النتيجة لأصحاب الأرض، بتسديدة أرضية زاحفة بالدقيقة 82، خرجت بجانب المرمى.
وعاد ماني ليسجل ثاني أهدافه الشخصية والثالث لليفربول، بعد عرضية مميزة من محمد صلاح على رأس المهاجم السنغالي، بالدقيقة 84.

التعليقات

Callie 2019-Mar-20

I’ve been browsing online greater than three hours these days, yet I by no means found any attention-grabbing article like yours. It’s beautiful value enough for me. In my view, if all site owners and bloggers made good content as you did, the net will likely be much more helpful than ever before. These are genuinely enormous ideas in on the topic of blogging. You have touched some good points here. Any way keep up wrinting. I have been browsing online more than three hours lately, yet I never discovered any attention-grabbing article like yours. It is pretty value enough for me. In my opinion, if all webmasters and bloggers made excellent content material as you probably did, the net will probably be a lot more useful than ever before. http://www.cspan.net

إضافة تعليق