برشلونة يسحق ليون  ويتأهل لربع نهائي الأبطال

برشلونة يسحق ليون ويتأهل لربع نهائي الأبطال

المشهد - متابعات
سحق برشلونة ضيفه ليون بنتيجة (5-1)، اليوم الأربعاء، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بمعقله "كامب نو" ليُنهي أحلام الخصم الفرنسي في البطولة.
والتحق البلوجرانا بركب المتأهلين لربع النهائي، بعد عرض مميز، كان بطله القائد ليونيل ميسي، الذي دفع الفريق الكتالوني لمواصلة السير في البطولة الأغلى في القارة العجوز.
حيث واصل ميسي قيادة البلوجرانا نحو السير بخطى ثابتة لتحقيق اللقب المفضل ألا وهو دوري الأبطال، والذي يُكرر ميسي في كل حديث له بأنه يتمنى التتويج بذات الأذنين وأنها بطولة فريدة.
وهذه المباراة رقم 131 لميسي في دوري أبطال أوروبا، ليتخطى زميله السابق أندرياس إنييستا صاحب الـ130 مباراة، ويصعد للمركز الثاني كأكثر لاعبي البلوجرانا مشاركة في تشامبيونز ليج خلف تشافي هيرنانديز صاحب الصدارة برصيد 151 مشاركة.
وبهذا الانتصار يحسم البارسا عبوره لربع النهائي، بجانب إقصاء ليون، ومع خسارة بايرن ميونخ أمام ليفربول الإنجليزي، ويظل البلوجرانا الفريق الوحيد هذا الموسم الذي لم يتلق أي هزيمة في دوري الأبطال.
كما أصبح برشلونة هو الممثل الوحيد لإسبانيا بالدور ربع النهائي مع فريق هولندي و4 فرق إنجليزية وفريق إيطالي وآخر برتغالي.
وقدم البرغوث مباراة أكثر من رائعة، حيث نجح في تسجيل هدفين وصنع آخرين، ليؤكد أنه المُنقذ الدائم للبلوجرانا، كما يفعل دائمًا.
ومن أهم الرابحين في المباراة إرنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة، بعد أن قاد الفريق لتحقيق انتصار عريض يرد به على الانتقادات التي تعرض لها في مباراة الذهاب، والتي انتهت بالتعادل السلبي.
ونجح فالفيردي في اختيار التشكيلة الأساسية والبدلاء، وسيكون في حيرة في المباريات المُقبلة بعدما نجح كوتينيو في التسجيل خلال اللقاء، وهو ما سيزيد من ثقته بعد فترة من الصيام، وبديله أيضًا ديمبيلي الذي سجل بعد دقائق من مشاركته.

إضافة تعليق