تراجع سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي  إليكم التفاصيل

تراجع سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي إليكم التفاصيل

المشهد- متابعات

 تراجع سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي بشكل طفيف خلال تعاملات هذا الأسبوع في السوق الموازية، مقارنة بمستوياته المسجلة في الأسبوع السابق، ليصل مستوى سعر صرف الليرة السورية بالمتوسط عند 524 ليرة سورية للشراء وعند 528 ليرة سورية للمبيع مقابل الدولار الأمريكي الواحد؛ غير أنها ما زالت ضمن حدود القناة السعرية – والمحددة بين 515 و530 ليرة سورية للدولار الأمريكي.
 
ووفقاً لمصادر فقد قام مصرف سورية المركزي بإصدار قرارين هامين يهدفان إلى تعزيز قدرة المصارف العاملة على تمويل عمليات الاستيراد، ذلك على أساس رفع نسبة الاحتفاظ بمراكز القطع التشغيلي للمصارف المسموح لها بالتعامل بالقطع الأجنبي إلى اثنين بالمئة بدلا من واحد بالمئة من مجموع الأموال الخاصة بها. الأمر الذي سيتيح هامشا أكبر الاحتفاظ بالقطع الأجنبي.
كما رفع القرار نسبة مبيعات القطع الأجنبي اليومية المسموح بها، من خمسة بالألف إلى واحد بالمئة. ويعد هذا القرار خطوة جديدة إيجابية من مصرف سورية المركزي ستدفع بسعر الصرف إلى التراجع في الآونة القريبة.
إضافة الى القرار الذي رفع مصرف سورية المركزي بموجبه أسعار الفائدة على الودائع بالقطع الاجنبي ما سيعطي فرصة للمصارف العاملة لجذب الودائع بالقطع الاجنبي
الأمر الذي يؤكد ان تلك الإجراءات سوف تدفع بسعر صرف الدولار الأمريكي إلى المزيد من التراجع مقابل الليرة السورية خلال الفترة القادمة.
وبحسب التقرير الاقتصادي الأسبوعي لمركز دمشق للأبحاث والدراسات "مداد" وحصل موقع "بزنس 2 بزنس سورية" على نسخة، منه، فقد استقر سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي لدى المصارف وشركات الصرافة، حيث ما زال مصرف سورية المركزي مستمراً في تثبيت سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي عند مستوى 436 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد، وكذلك سعر شراء الدولار الأمريكي لتسليم الحوالات الشخصية الواردة من الخارج بالليرات السورية عند مستوى 434 ليرة سورية، وسعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي بموجب النشرة الرسمية عند مستوى 438 ليرة سورية للمبيع 435 ليرة سورية للشراء.
أما بالنسبة لسعر صرف الليرة السورية مقابل اليورو في السوق الموازية خلال تعاملات هذا الأسبوع، فقد تحسن مستوى سعر صرف الليرة السورية لينخفض زوج (اليورو/ ليرة سورية) إلى مستوى 595 ليرة سورية في نهاية هذا الأسبوع مقارنة مع مستوى 602 ليرة سورية المسجل في نهاية الأسبوع السابق، وبما نسبته 1.16%. كما تحسنت الليرة السورية أمام اليورو في السوق الرسمية وبما نسبته 0.58%، لينخفض زوج (اليورو/ليرة سورية) إلى مستوى 493.05 ليرة سورية في نهاية هذا الأسبوع مقابل مستوى 495.93 ليرة سورية في نهاية الأسبوع السابق.
 

التعليقات

Karine 2019-Mar-19

Ahaa, its nice dialogue regarding this post here at this weblog, I have read all that, so now me also commenting at this place. Greetings from Ohio! I'm bored to tears at work so I decided to browse your site on my iphone during lunch break. I enjoy the info you provide here and can't wait to take a look when I get home. I'm amazed at how quick your blog loaded on my mobile .. I'm not even using WIFI, just 3G .. Anyways, great blog! It is the best time to make some plans for the future and it’s time to be happy. I have read this post and if I could I wish to suggest you some interesting things or suggestions. Perhaps you could write next articles referring to this article. I want to read even more things about it! http://alienware.com/

إضافة تعليق