مجسداً حال السوريين وآلامهم في لوحة حجارة   نزار علي بدر  ابن جبل صافون لـ "المشهد" الإعلام السوري لم يقف بجانبي مطلقاً(فيديو)

مجسداً حال السوريين وآلامهم في لوحة حجارة نزار علي بدر ابن جبل صافون لـ "المشهد" الإعلام السوري لم يقف بجانبي مطلقاً(فيديو)

اللاذقية- أسعد سليمان جحجاح

حلّق عالياً  بإبداعاته وفنونه، صرخت حجارته فأبكت العالم، حمل الرسالة ونثر حجارته الصغيرة على أرض مسرح كبير، مجسداً حال السوريين وأوجاعهم بدقيقة واحدة مختصراً حكايا وطن مطعون ذبحه وشرده أبناء الشيطان، قائلاً للعالم لن اخلع ثوب انسانيتي سأبقى عاشقا محبا لتراب وحجارة سورية حتى النفس الأخير، إنه ابن جبل صافون الذي بكى وأبكى وأدمع القلوب.
بروحه قبل يديه أطلق الفنان السوري نزار علي بدر ابن مدينة اللاذقية في برنامج المواهب(Arabs Got Talent) لوحته التي أسقطت الدموع هي ليست مجرد لوحة وحصى ركبها بدر في دقائق إنها حكاية أوجاع مدفونة وأحاسيس مهزوزة عاشت في ذاكرة كل سوري ذاق ويلات الحرب.
خلال اتصال هاتفي مع (المشهد) قال الفنان العالمي المبدع نزار علي بدر:" جاءتني دعوة من برنامج المواهب ولم أطلب المشاركة فيه أو قمت بتقديم أي طلبات بعكس ماقيل، وأنا أعلم أن الجميع بكى وتأثر بلوحتي التي قدمتها في برنامج المواهب لطالما بكيت ثماني سنوات متتالية لأنني همشت في بلدي، وأنا عانيت وقاسيت وصبرت كثيراً، مضيفاً: الدعوة للمشاركة كانت ردة فعل مني وانا على دراية بأن هذا البرنامج  سيشهرني بالتأكيد وأنا مشهور عالمياً لكن رغبتي كانت بأن أنال الشهرة في بلدي وعبر وسائل الإعلام السورية.
ولفت الفنان بدر إلى أن الدول الأوروبية  قدرتني وقدرت أعمالي وموهبتي عبر وسائلها الإعلامية على عكس "الإعلام السوري الذي لم يقف بجاني مطلقاً"، مؤكداً أنه  رفض الظهور خلال فترة 8 سنوات على وسائل الإعلام السوري باستثناء لقاء واحد فقط أجراه على قناة اوغاريت معلناً ندمه عليه.

وتحفظ الفنان بدر عن بعض التساؤلات بسبب الشروط التي وضعها برنامج المواهب(Arabs Got Talent) بعدم التصريح للصحافة منعاً باتاً وخاصة عن هذه المشاركة ريثما يتم الانتهاء من كافة حلقات البرنامج.
وذكر الفنان نزار علي بدر أنه بصدد التوجه إلى بيروت خلال الشهر الحالي لمتابعة المرحلة الثانية من البرنامج مكرساً كل جهوده للحصول على اللقب.
يشار إلى أن جبل صافون يقع بين محافظة اللاذقية ولواء اسكندرون السوري شمال غرب سوريا وكان الفنان بدر اتخذته لقباً له نظراً لأنه يتربع على أعلى قمته.

 

 

 

 

 

 


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
مع ارتفاع الأسعار هل غيرت ولاءك للماركات التي تفضلها؟
أستمر بشراء الماركه التي أفضلها بالرغم من ارتفاع الأسعار
أستغني عنها وأشتري شبيهاً بسعر أرخص
الهدف تأمين المنتجات بغض النظر عن الماركات بسبب فقدانها من الأسواق
النتائج
أستمر بشراء الماركه التي أفضلها بالرغم من ارتفاع الأسعار
أستغني عنها وأشتري شبيهاً بسعر أرخص
الهدف تأمين المنتجات بغض النظر عن الماركات بسبب فقدانها من الأسواق