عصر بذور القطن بدأ بعد توقف

عصر بذور القطن بدأ بعد توقف

المشهد - متابعات
أكد مدير عام شركة الزيوت المهندس عبد المجيد القلفة أن كميات بذور القطن المستلمة من محلجي العاصي والفداء بلغت 1700 طن بذور لتاريخ 16ـ 2ـ 2019.
وتمت المباشرة بمشروع تعديل الرائحة منذ تاريخ شهر كانون الأول من العام الفائت ، حيث يعتبر ضروري لتحسين نوعية المنتج وأصبحت الزيوت المنتجة منافسة في الأسواق من حيث الجودة.
مضيفاً أن عمليات تسويق مادة الزيت جيدة مقارنة بالعام الماضي حيث استأنفت الشركة تشغيل الأقسام الإنتاجية وعصر بذور القطن لإنتاج زيت بذور القطن ومختلف الزيوت النباتية بعد توقفها عن العمل لمدة ثلاثة اشهر بسبب عدم توفر المادة الأولية أشهر تشرين الثاني وكانون الأول والثاني من العام الحالي.
ومن ناحية أخرى كشف أن الشركة وقعت مع إحدى جهات القطاع العام عقداً لتنفيذ مشروع معصرة بذور القطن بطاقة إنتاجية 100 طن يوميا وقمنا برفع مذكرة بهذا الخصوص إلى الجهات المعنية لأخذ الموافقة والمباشرة بالمشروع الذي تبلغ كلفته 385 مليون ليرة وتم الاعلان عن مشروع حلاقات ومتمماته بطاقة إنتاجية 100 طن من بذور القطن يومياً وآخر موعد لتقديم الطلبات 3ـ3ـ 2019 وتعمل الادارة جاهدة على تطوير خطوط الانتاج حيث تعد أحدث آلة في الشركة تاريخ 1996 .
علماً أن الشركة تنتج زيت بذور القطن ماركة العاصي بعبوات 2 ليتر و4 ليترات و8 و16 كيلو إضافة لمادة الكسبة التي تعد مادة علفية للأبقار والأغنام ونقوم بتسليمها الى المؤسسة العامة للأعلاف اما مادة اللنيت الناتجة عن حلاقة بذور القطن يتم تصديرها عن طريق المؤسسة العامة للتجارة الخارجية ، وكل ذلك بجهود 160 عاملاً من جميع الفئات ويحصلون على جميع المزايا الفنية التي تشمل السترة الجلدية واللباس الشتوي والصيفي والحذاء الجلدي والحذاء المطاطي .
    

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني