كنعان جودا مدير فرع اتصالات حمص  تركيب طاقة شمسية على بعض المراكز بسبب انقطاع الكهرباء

كنعان جودا مدير فرع اتصالات حمص تركيب طاقة شمسية على بعض المراكز بسبب انقطاع الكهرباء

المشهد-متابعات
أكد كنعان جودا مدير فرع اتصالات حمص أنه تم تركيب كافة تجهيزات عقد 300 ألف بوابة و قد وضعت في الخدمة, كذلك تم توسيع البوابات في مركزي القوتلي ووادي الذهب وتم الاستلام ووضعت بالخدمة الفعلية ، وسيتم تباعا تركيب تجهيزات مركز الزهراء وباقي المراكز.
وأضاف أنه نتيجة للطلب على الخدمة ورغبة المواطنين بالتعامل مع مزود المؤسسة ( تراسل ) يتم وبشكل دوري إعادة توزيع البوابات ورفع نسبة مزود المؤسسة على حساب الشركات التي لا تقوم باستثمار بواباتها.
مشروع Ims     
نفذ المشروع  في عدد من مراكز الفرع وهي تقنية حديثة تدخل لأول مرة إلى القطر وتعطي إمكانية تزويد المشتركين بخطوط هاتفية وبوابات إنترنت أيضاً في المواقع التالية : ( المشرفة – كفرام – القبو – ضاحية المجد – الدمينة الشرقية – قطينة – الغسانية – سكرة – أم حارتين – القرنية – عين النسر – أكراد داسنية – البويضة الغربية ) وقد وضعت بالخدمة ونقوم باستبدالها بالتجهيزات الكورية القديمة حيث تتوفر الإمكانية الفنية لذلك.
وضح م . جودا أن هناك دائماً خططاً مستقبلية للتوسع بتركيب بوايات أنترنت في مراكز الفرع بشكل دائم وبالتنسيق مع الإدارة العامة . وكذلك التوسع بتركيب تجهيزات(ims) لاستبدال التجهيزات الكورية القديمة . أيضاً لتوسع بتركيب التجهيزات الضوئية ( fttp) في حسياء الصناعية و( fttp) في مركز القوتلي وقد تم تركيب التجهيزات وستوضع في الاستثمار قريبا
وحول أعمال الصيانة والترميم والمحافظة على جاهزية الاتصالات واستمرارية الخدمة الهاتفية فقد نوه م. جودا إلى أن مهندسي وفنيي الفرع لا يوفرون جهداً للمحافظة على جودة الاتصالات والقيام بمبادرات للاستفادة من الإمكانيات المتاحة ولا بد من الإشارة إلى أن هناك صيانة وترميم الشبكات ( أعمدة وكوابل ) في كافة مراكز الفرع وفق الحاجة.
وبغية تجاوز مشكلة انقطاع التيار الكهربائي والتقنين والتي تؤدي إلى توقف الخدمة الهاتفية أكد جودا أنه تم تركيب تجهيزات طاقة شمسية في عدد من مراكز ريف المحافظة ( 14 مركزاً ) وهي تعمل بشكل مقبول ولكن السعي قائم مع الإدارة العامة لتعميم هذه التجربة على كافة المراكز وفق الإمكانيات المتاحة.
ومن ناحية ثانية بيّن مدير فرع اتصالات حمص أن أهم الصعوبات تكمن في النقص الشديد في العناصر الفنية المتمثلة بعمال الكوابل والصيانة والتركيب وكذلك السائقين بشكل أساسي وأكد : نسعى في فرع اتصالات حمص ونعمل على تذليل كافة الصعوبات التي تعترض عملنا وهمنا الأول هو الحفاظ على عمل الاتصالات وصيانة أي انقطاعات تحصل بأسرع وقت ممكن ويبقى التواصل بشكل دائم مع الإدارة العامة لرفد كافة المراكز ببوابات انترنت جديدة نظراً للحاجة والطلب المتزايد لهذه الخدمة

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني