الطرق والجسور بطرطوس تشتكي عدم تسديد جهات العمل لكامل التزاماتها المالية

الطرق والجسور بطرطوس تشتكي عدم تسديد جهات العمل لكامل التزاماتها المالية

 

طرطوس – ربا أحمد

كشف فرع الشركة العامة للطرق والجسور بطرطوس أن نسبة تنفيذ الشركة لأعمالها بلغت 231% ، وبلغ الاعتماد المخطط مليار و/960/مليون ولكن ما نفذ بلغ /4/مليار و/532/مليون ، حيث قامت المديرية بتنفيذ البنية التحتية للمنطقة الصناعية في مدينة صافيتا وإعادة تأهيل وصيانة طريق طرطوس – الدريكيش وتنفيذ تحويلة مفرق البكرية بالإضافة إلى صيانة أتوستراد حمص- طرطوس وأعمال طرقية خدمة بجانبه ، وأتوستراد طرطوس – اللاذقية ومشروع تصريف المياه على أوتوستراد حمص-طرطوس- اللاذقية .
إضافة إلى أنه تمت أعمال صيانة لصالح مديرية الخدمات بطرطوس في كافة أنحاء المحافظة وتنفيذ مركز تنموي في بانياس ، وصيانة طريق طرطوس –الشيخ بدر ، وطريق طرطوس –صافيتا ، إلى جانب أعمال متفرقة لصالح بلديات الدريكيش، الشيخ سعد، توسيع طريق المشاريع الانتاجية في قرية عين الكبيرة.
وعن الصعوبات التي يعاني منها الفرع فهي تكمن بعدم التزام الجهات صاحبة المشاريع بتسديد التزاماتها المالية للفرع وعدم توفر المواد الحصوية ذات المواصفات الفنية الجيدة في المحافظة لأعمال المجبول الزفتي والبيتوني ، ما يضطر بالفرع لتأمينها من خارج المحافظة وبأسعار مرتفعة وخاصة في ظل الظروف الحالية .
إلى جانب مشكلة الاعتماد على عمل البواكر النقارة في مقالع الفرع لإنتاج مواد الحجر المكسر والبقايا اللازمة لمشاريع الفرع ما يؤدي إلى انخفاض الإنتاج وارتفاع الكلفة.
وفي الأخير طالب الفرع بدعم الشركات الإنشائية العامة الآليات الجديدة وإعطاء الأولوية للشركة بأعمال الطرق والجسور كونها صاحبة الاختصاص في هذا المجال من خلال كواردها الفنية وآلياتها .
 

إضافة تعليق