صاحب "الذكريات السيئة" حكماً لمباراة سورية وفلسطين

صاحب "الذكريات السيئة" حكماً لمباراة سورية وفلسطين

دمشق - المشهد - كيان جمعة

اختار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الحكم الأوزبكي "رفشان إرماتوف" لمهمة تحكيم مباراة منتخبنا الوطني مع نظيره الفلسطيني ضمن منافسات المجموعة الثانية لنهائيات آسيا والتي ستقام يوم الأحد 6-1-2019 في الساعة السادسة مساءً بتوقيت دمشق.

ويتذَّكر السوريون الحكم الأوزبكي بكثير من الألم، لاسيما أنه كان حكم مباراة الملحق الآسيوي في تصفيات كأس العالم الأخيرة والتي خسر فيها منتخبنا الوطني أمام المنتخب الاسترالي بنتيجة 2-1 بعد التمديد، وهي المباراة التي غصَّ فيها المشجعون بالدموع بعد تسديدة السوما التي صدها القائم الأسترالي في الدقيقة الأخيرة.

ودفعت "العاطفة" الكثير من المتابعين لانتقاد الحكم إرماتوف بعد تلك المباراة الشهيرة والبعض اتهمه "بمساعدة" المنتخب الأسترالي على الفوز وانتشرت أخبار بعد انتهاء المبارة أن "الفيفا" فتح تحقيق حول إصابة وتبديل حكم المباراة رافشان إرماتوف وخروجه في وقت صعب من مباراة مهمة كهذه، إلا أن اتحاد كرة القدم نفى كل تلك الشائعات ونفى وجود أي اعتراض على تبديل الحكم أو على أضية الملعب. 

و الحكم الأوزبكي نال لقب أفضل حكم في القارة الآسيوية 3 مرات على التوالي 2008 و 2009 و 2010 وهو من مواليد طشقند 1977 وتسلم شارة التحكيم الدولية منذ عام 2003.

ومن أهم المباريات التي حكمها الأوزبكي إرماتوف خمس مباريات في كأس العالم 2010 إضافة إلى نهائي كأس العالم للأندية عام 2008 بين مانشستر يونايتد الإنكليزي وإل دي كيتو الإكوادوري ونهائي دوري ابطال آسيا 2011 بين السد القطري وجيونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي ونهائي كأس آسيا 2011 بين اليابان وأستراليا ونهائي كأس العالم للأندية عام 2011 بين برشلونة الإسباني وسانتوس البرازيلي.

إضافة تعليق